بالاقساط   بالاقساط   بالاقساط

دبلوم التسويق الصيدلاني

 

ads

 

الأكثر قراءة

آراء

"حماية المستهلك": أسعار الاضاحي مرتفعة ومبالغ فيها
  • السبت, 19 أيلول 2015

البرق - قال رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات ان المعروض من الأضاحي يكفي ثلاثة أعياد قادمة بحسب رأي عدد من كبار التجار، مما يؤكد قطعا أن الأسعار المتداولة حاليا مرتفعة ومبالغ فيها.

ودعا عبيدات في بيان صحفي اليوم السبت الجهات الحكومية الرقابية وعلى راسها وزارة الصناعة الى ضبط سوق الاضاحي ووضع حد لحالة الانفلات والفوضى، من خلال تحديد سقوف سعرية للأضاحي بحسب المنشأ والوزن وتكثيف الرقابة لمنع الغش بمنشأ الاضحية ووزنها وهو ما يمارسه بعض ضعاف النفوس.

وطالب المواطنين بعدم التسرع في شراء الاضحية والبحث عن كافة الخيارات والذهاب لأكثر من محل قبل الشراء للحصول على سعر مناسب، وتأجيل شراء الاضاحي لليومين الثاني والثالث بحيث تكون الأسعار قد تراجعت ولو قليلا لأن الأسعار المعلنة حاليا مرتفعة والهدف منها جني المزيد من الأرباح على حساب جيب المواطنين واستغلال هذه المناسبة الدينية العزيزة على قلوب الاردنيين.

كما طالب امانة عمان والبلديات بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة، واجبار القصابين على تنظيف الحظائر وعدم ترك بقايا الذبائح في اماكن الحظائر التي نصبوها على جنبات الطرق الرئيسية.

ونوه رئيس "حماية المستهلك" ان المشهد الخاص بالأضاحي ونحن نستعد لاستقبال عيد الاضحى المبارك يتصف بالفوضى، لافتا الى أن كثيرا من المستهلكين يشكون من ضبابية ملف الاضاحي في ظل قيام العديد من الجهات بالإعلان عن اسعار الاضاحي بأسعار متفاوتة، اضافة الى قيام البعض بالذهاب لشراء اضحية ليتفاجأ ان هذه الجهة او تلك تؤكد له انها هي التي ستقوم بذبح الاضحية وتوزيعها بالنيابة عنه، وبالتالي يدفع ثمن الاضحية دون ان يراها، الامر الذي يحتاج الى متابعة حثيثة من الجهات ذات

(بترا)